U3F1ZWV6ZTQ3Mzk3Mjg5OTAxNDM2X0ZyZWUyOTkwMjMwODk1NDM3NA==

إليكي 9 طرق للعناية بالبشرة الدهنية




تحرص كل سيدة وفتاة علي الأهتمام بمظهرها وجمالها لتبدو في أجمل صورة وأهم جانب في الأهتمام، هو الأهتمام بالبشرة فهو الجانب الخارجي، والمرآة التي تعكس أهتمام المرأة بنفسها.
لذا نجد الكثيرات تسعي وراء منتجات العناية بالبشرة وتجربة كل ما هو جديد في الاسواق، والعمل علي تجربته للأهتمام بالبشرة لتبدو متالقة ونضرة.

طريقة تحديد نوع البشرة

وتختلف أنواع البشرة فهناك :
البشرة العادية : من أفضل أنواع البشرة في عيوبها فصاحبة البشرة العادية لاتعاني من مشاكل كثيرة تواجهها مع نوع بشرتها وتستطيع الأهتمام بها بكل سهولة.
البشرة المركبة: تجمع البشرة المركبة بين العادية والدهنية والمختلطة وتحتاج الي عناية خاصة لتلافي المشاكل التي تظهر علي صاحبة هذا النوع من أنواع البشرة.
البشرة الدهنية: من أكثر أنواع البشرة التي تحتاج لعناية خاصة نظرا لمشاكلها الكثيرة، لان صاحبة البشرة الدهنية تعاني من مشاكل كثيرة تحدث لها، فهي تتأثر بعوامل الجو المختلفة، بجانب ظهور حب الشباب والبقع وكثرة الافرازات والدهون وتحتاج لمنتجات عناية خاصة بها،  والتي تؤثر علي شكل الوجه ونضارته واشراقه.
ولكن رغم كثرة عيوب البشرة الدهنية إلا أنها من أكثر أنواع البشرة  المقاومة لظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن، فصاحبتها تتمتع ببشرة نضرة لا علاقة لها بسن المرآة أو الفتاة وتبدوأصغر من سنها الحقيقي.
فرغم كثرة الافرازات الدهنية بها الا انها نجعل الببشرة رطبة باستمرار،  وبها طبقة لامعه وهو ما يبدو لصاحبتها أنها من ضمن المشاكل الكبيرة والتي تحاول مقاومتها بمنتجات العناية المختلفة،   بجانب أن صاحبة البشرة الدهنية لا تستطيع المحافظة علي شكلها بعد وضع المكياج، لان الافراززات تعمل علي سيلان المساحيق التجميلية وعدم ثباتها،  بجانب ان كثرة البثور والندبات بالبشرة الدهنية تعمل علي اتساع المسام وجعل البشرة ممتلئة بخلايا الجلد الميت.

طرق العناية بالبشرة الدهنية

·      الدقة في اختيار منتجات العناية بالبشرة الدهنية، فلابد من معرفة الأنواع الجيدة التي تناسب البشرة وعدم الجري وراء اي منتج إلا بعد التأكد من جودته للبشرة.
·      الحرص علي غسل البشرة باستمرار يوميآ ثلاث مرات.
·      اختيار كريم مرطب للبشرة الدهنية  ويكون دوره هو إعادة التوازن لافرارزات البشرة الدهنية  خاصة قبل وضع المكياج.
·      اختيار منتج المقشر للبشرة والذي يكون استخدامه مرتين أسبوعيآ، والهدف منه التخلص من خلايا الجلد الميت التي تتواجد علي سطح البشرة،  لذا لابد من اختيار المقشر الطبي المناسب.
·      استخدام الخلطات الطبيعية المفيدة للبشرة مثل قناع الزبادي والخيار، او قناع  الليمون مع العسل وغيرها من الخلطات التي تناسب البشرة الدهنية.
·      المناديل الورقية من المنتجات الهامة جدا  لكل سيدة وفتاة لتحمي نفسها من الإفرازات الدهنية التي تظهر وتحافظ علي مظهرها وثبات المكياج علي وجهها.
·      اتباع نظام غذائي صحي خالي من الدهون لحماية البشرة وتقليل كمية الافرازات الدهنية الناتجه عن الاكل الخطأ، ويكون النظام الصحي يحتوي علي الفواكه والخضروات والعصائر الطبيعية والتي تمد البشرة بالفيتامينات الضرورية لها لنضرتها وظهورها بصورة مشرقة.
·      شرب الماء يعد من أكثر العادات الصحية لجميع أنواع البشرة فهو غذاء البشرة الاساسي.
·      استخدام المرأة للواقي الشمسي من أكثر الاشياء الهامة لحماية صاحبة البشرة الدهنية من تأثير أشعة الشمس الضارة.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق