U3F1ZWV6ZTQ3Mzk3Mjg5OTAxNDM2X0ZyZWUyOTkwMjMwODk1NDM3NA==

زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب تايوان ويهز مباني العاصمة "تايبه"


على الرغم من عدم إعلان أي تحذيرات باحتمال ظهور موجات مد تسونامي حتى الآن، إلا أن زلزالًا قويًا ضرب وسط جزيرة تايوان صباح اليوم الخميس الموافق 18 أبريل في الساعة الخامسة صباحًا بتوقيت جرينتش.

 وبحسب ما أعلنه مكتب الأرصاد الجوية التايواني أن زلزالاً بقوة 6.1 ريختر قد ضرب وسط جزيرة تايوان وهز مباني العاصمة تايبه، وكما ذكرت وكالة فرانس أن مركز الزلزال يقع على عمق 19 كيلومترًا شرقي منطقة هواليين الساحلية.

وعلى الرغم من شدة الزلزال وتسببه في اضطراب في حركة السير إلا أنه لم يتم الإعلان حتى الآن عن وجود ضحايا أو وقوع أضرار بالمباني والطرق أو وجود إصابات.

ويذكر أن زلزالًا قويًا آخر في فبراير الماضي قد ضرب منطقة "هواليين" أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 114 آخرين وانهيار فندق و4 مباني أخرى وسرعان ما تشققت طرق سريعة و قام أفراد الإنقاذ لتخليص العالقين داخل مبنى الفندق وتحت الأنقاض.

ونظرًا لموقع تايوان بالقرب من التقاء صفيحتين تكتونيتين يجعلها عرضة للزلازل باستمرار، ويعتبر الزلزال الذي ضرب تايوان عام 1999 هو الأسوأ في تاريخ تايوان حيث راح ضحيته 2400 شخص وكان شدة الزلزال بحسب مقياس ريختر 7.6 درجات.

وتعتبر "هواليين" منطقة هامة في تايوان ذات جذب سياحي نظرًا لموقعها المميز على الساحل الشرقي الذي يتمتع بمناظر طبيعية خلابة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق