U3F1ZWV6ZTQ3Mzk3Mjg5OTAxNDM2X0ZyZWUyOTkwMjMwODk1NDM3NA==

السيسي يعد بإستكمال تطوير قطاع الغزل و النسيج بقيمه تبلغ ٢٥مليار جنيه


فى إحتفالية عيد العمال ذكر الرئيس عبد الفتاح السيسي أنه وعد بتطوير قطاع الغزل و النسيج الذى بلغت ديونه حوالى ٤٠ مليار جنيه.

وخلال الشهر الجاري استقبلت الشركات الماكينات الحديثة ،و بلغت قيمة التطوير لهذا القطاع حوالى ٢٠مليار جنيه.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق على أنه تم تفعيل أول مرحلة من خطة التطوير بقيمة ١٠مليار جنيه فى برنامج تكلفته أكثر من ٢٥مليار جنيه.

وتطبق الخطة على مدار عامين و نصف،بالتوازى مع بيع الأراضي الغير مستغلة،ومن المتوقع تحقيق أرباح ٣.٥مليار جنيه فى مدة ٤سنوات.

ومن محاور خطة التطوير إستغلال الأصول المملوكة للشركات الحكومية و التى تتنوع بين أصول عقارية وحقوق ملكية فى شركات تابعة للحكومة أو مشتركة مع القطاع الخاص. 

وتهدف هذة الخطة إلى تطوير الفكر المستخدم و المشاركة مع القطاع الخاص بهدف نقل التكنولوجيا و تطوير الإنتاج وتحقيق الكفاءة.

وبالنسبة للأصول العقارية تم حصر ٢٥٠قطعه أرض غير مستغله بإجمالي مساحه تبلغ ١٩مليون متر ،منها من يتم تحويله إلى مجمعات سكنيه للأراضي الواقعة في تكتلات سكنية،وسيتم طرح الأراضي فى مزادات و السداد بالتقسيط مع تقديم خصم فى حالة السداد كاش.

وسيتم الإستفادة من العائد المادي فى تسديد المديونات التابعة للشركات الحكومية و البالغه ٣٨مليار جنيه،إلى جانب خطة التطوير القائمة وإعادة الهيكلة.

وأكد الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والقطن أنه جارى بيع أصول حكومية بقيمه ٣٠مليار جنيه وتم عرضها على البنوك و المستثمرين.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق